من المعلوم أن بدايات القهوة من منطقة اليمن إلى أن طورت وامتدت جذورها إلى الحبشة وزرعت هنالك وانتشرت واعتمد عليها لتنشيط العمال على العمل بسبب وجود الكافيين ، وانتقلت إلى العرب في جزيرة العرب وأصبحت جزء من الضيافة والكرم .

brown coffee beans
Photo by Lukas on Pexels.com

ومن المشاهد أن القهوة إلى وقتنا الحاضر تجمع الناس وتوفر بيئة اجتماعية جذابة يتحاور الناس ويتناقشون أثناء احتساؤهم للقهوة.

وكما أن البيئات تختلف فيها اللهجات فكذلك تختلف الأذواق في درجة حمص القهوة فهنالك من يفضل بأن تكون حمصة القهوة العربية غامقة وهنالك من يفضل الحمصة الوسط وهنالك من يفضل الشقراء ، ولايوجد قانون في القهوة فكما يقول المثل (اكل ماتشتهي .. ولبس ما يعجب الناس ) .

ولذلك من الصعب في نوع قهوة محددة أن ترضي جميع الناس وإنما هي أذواق .

نقاط لابد الحرص عليها قبل تحضير القهوة :

  1. نوع البن: يجب اختيار نوع بن جودته عالية ويفضل يكون أثيوبي أو برازيلي أو يمني .
  2. درجة الحمص : يجب أن يكون البن متساوي في درجة الحمص بحيث لايكون بن فاتح وبن غامق .
  3. تاريخ الحمص : يفضل بأن تكون خلال شهر إلى ٣ شهور ، ويمكن أكثر عند تخزينها تخزين جيد .
  4. إضافة الهيل بقدر متوازن .
  5. إضافة الزعفران يعطي نكهة مميزة يمكنكم تجربة علبة زعفران ستور .
  6. عدم اضافة المنكهات والحليب لأنها تؤثر على الطعم .

نتمنى أن تستمتعوا بكوب قهوة مميز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *